منزل دافئ لكل طفل

SOS Childrens Villages - Jordan

منزل دافئ لكل طفل

قرى الأطفال SOS الدولية

شخص واحد يمكنه أن يحدث تغييراً. بالعمل سويًا نحقق تغييرات مستدامة.

نحن منظمة دولية تعمل على رعاية وحماية الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري أو المعرضين لخطر فقدان الرعاية الأسرية.

نعمل مع المجتمعات والشركاء والدول لضمان الوفاء بحقوق جميع الأطفال في كل مجتمع.
نحن منظمة غير حكومية ولا ننتمي لجهة معينة. نحترم جميع الأديان والثقافات ونعمل مع شركاء موثوقين في الأماكن التي يمكننا المساهمة فيها في التنمية الاجتماعية.

تطورت رؤية مؤسس قرى الأطفال هيرمان جماينر بشكل مطرد على مدى سبعة عقود والتي كانت متعلقة بتوفير المحبة والرعاية الأسرية البديلة للأطفال الذين فقدوا الرعاية الأسرية، وكذلك رؤيته المتعلقة بمساعدة العائلات للبقاء معاً حتى تتمكن من الاعتناء بأطفالها. كل العمل الذي تقوم به المنظمة ممكن من خلال الدعم السخي من المتبرعين والشركات والمؤسسات ومن خلال الأصدقاء الدائمون حول العالم. تعمل قرى الأطفال SOS العالمية اليوم في 136 دولة ومنطقة حول العالم، حيث تساعد كل عام مئات الآلاف من الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري من خلال تقديم كافة خدمات الرعاية الأسرية البديلة للأطفال والتي تشمل المأكل والمسكن والتعليم والرعاية الصحية والأنشطة اللامنهجية وبرامج تمكين الأسر وغيرها من الأعمال المجتمعية.

رؤيتنا

كل طفل ينتمي إلى عائلة ويجب أن ينمو في بيئة مليئة بالحب والاحترام والأمان.

رسالتنا

نحن نبني أسراً للأطفال الذين يحتاجونها، ونساعدهم في تشكيل مستقبلهم، ونشارك في تنمية مجتمعاتهم.

تاريخ قرى الأطفال SOS العالمية ونشأتها

تم تأسيس أول قرية أطفال SOS في العالم من قبل هيرمان جماينر في إمست في النمسا عام 1949. رأى هيرمان جماينر كأحد العاملين في رعاية الأطفال كيف عانى الأطفال الأيتام نتيجة الحرب العالمية الثانية. تعهد جماينر بمساعدة هؤلاء الأطفال من خلال تكوين أسر مليئة بالمحبة بوجود مجتمعات داعمة. اعرف المزيد عن حياة وأعمال هيرمان جماينر .